السبت، 6 فبراير 2010

Google Nexus One نظرة عامة لمواصفات و مميزات و عيوب الجهازفيديو وصور لعملاق اندرويد Android

كل عشاق الهواتف الذكية لابد و انهم سمعوا عن هاتف جوجل الجديد Google Nexus One و منهم من اقتناه و جربه و هو أول جهاز أندرويد يحقق صدى واسع لدى عديد من محبى الهواتف الذكية و لفت الأنظار بشدة لذلك النظام المسمى Anroid و هو نظام مجانى تماما قامت جوجل بتطويره مؤخرا و تعاقدت مع عملاق الهواتف الذكية HTC لتصنيع جهاز يحمل الاصدار 2.1 الأخير من هذا النظام و زودته بامكانات خيالية بالنسبة للهواتف الذكية و سرعة فائقة فى الأداء وشكل جذاب و أنيق و لاقى الهاتف استحسانا كبيرا لدى كثيرين فى وطمما العربى وفى العالم كله فهل سيكون هذا الجهاز هو شرارة الانطلاق لنظام Android مفتوح المصدر ليصبح فى الصدارة ؟ و هل تستفيد جوجل من مميزات النظام و تطوره و تتغلب على المشاكل ليصبح النظام رقم واحد فى الهواتف النقالة؟ فى رأيى أن السنوات القادمة قد تشهد صعود نجم هذا النظام الممتاز و انتشاره فى الهواتف المحمولة و قد ظهرت بوادر هذا بقيام كبرى شركات تصنيع الهواتف النقالة فى العالم بادراج النظام المجانى فى هواتفها الجديدة مثل سامسونج و سونى اريكسون بجهاز X10 و موتورولا و التى فى رأيى انقذها المظام من الافلاس وشركات أخرى مثل HTC .LG ,........سنقوم بجولة سريعة لعرض امكانات ومزايا وايضا عيوب الجهاز ان شاء الله :
أولا:المميزات.
1.اسمحوا لى ان ابدأ بأهم ميزة فى الجهاز و هى ميزة الأوامر الصوتية التى تدعم كافة وظائف الجهاز ويمكنك عن طريقها فعل أى شىء  واى أمر فى الجهاز حتى أنه يمكنك تحويل الكلام إلى نص في الهاتف فمثلا يمكنك أثناء تصفح الانترنت عبر الجوال طلب موقع الكتروني معين صوتيا! أو أثناء إستخدامك نظام تحديد المواقع يمكنك طلب موقع معين في برنامج الخرائط!.....و هكذا
2.سرعة فائقة فى اداء جميع الوظائف.(الجهاز يستغرق غفط 33 ثانية للتشغيل و تحميل النظام من وضع الغلق الكامل أى عند نزع البطارية فى حين تستغرق معظم الاجهزة الذكية الأخرى اكثر من دقيقتين لعمل نفس الشىء.

3.تصميم أنيق و راقى بابعاد إرتفاع 119 مم-عرض 59.8 مم-سمك 11.5 مم.
4.آخر اصدار من نظام اندرويد Android 2.1 , وهو يتوفر له اكثر من 20 ألف تطبيق وبرنامج.
5.معالج Qualcomm QSD 8250 1 GHz-Snap Dragon (لاحظ السرعة 1 جيجا هرتز).
6.الذاكرة : ذاكرة عشوائية RAM 512MB وذاكرة الجوال 512MB مع منفذ كرت من نوع SD Card يأتي مع الجهاز كرت 4GB مع القابلية للتوسيع حتى 32GB. 
7.الكاميرا: 5 ميجا بيكسل مع ميزة التركيز التلقائي , زوم رقمي 2X , فلاش من نوع ليد LED ودقة تصوير فيديو 720*480 بيكسل 20 إطار في الثانية أو أعلى حسب حالة الإضاءة. 
8.  نظام تحديد المواقع المساعد AGPS-مع بوصلة رقمية.
9.شاشة من نوع Capacitive بدقة 800*480 و مقاس 3.7 بوصة...WVGA AMOLED
والعديد من الامكانات و المزايا موجودة فى هذا الرابط:http://www.gsmarena.com/htc_google_nexus_one-3069.php


اقرأ بقية التفاصيل...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق