الخميس، 5 مارس 2009

اعدام 10 بتهمة اغتصاب سيدة بكفر الشيخ

كفر الشيخ
في سابقة هي الأولى من نوعها في مصري تم الحكم بأعدام عشرة اشخاص في قضية واحدة اتهموا فيها بخطف واغتصاب سيدة تحت تهديد السلاح، وتهمة البلطجة وتهديد الامن العام وسيادة الدولة !
ترجع الواقعة لعام 2006 حين قام مجموعة من الأشقياء بأختطاف سيدة زوجة لاحد المواطنين كان على خلاف مع احد الخاطفين، حيث صعد اثنان لمنزلها، وبقى اخرون اسفل العمارة حاملين الاسلحة النارية واطلقوا اعيرة ارعبت السكان فلم يستطع احد مساعدة السيدة برغم من الصراخ.
وكانت السيدة قد ولدت ابنها الرضيع منذ شهرين بعملية قيصرية، ثم اخطتفها الجناة الى احد المناطق الزراعية وتناوبوا الاعتداء عليها ولم تشفع صراختها ولا تقبيلها لارجل الاجناة.
وبعد ان انهى الجناة فعلتهم اتصلوا باحد اصدقاءهم ليشاركهم الجريمة، ولكنه تعرف على السيدة واخذها وظنوا انه سيأخذها ليقضي ليلة معها بمفرده ولكنه ابلغ السلطات واصبح ثاهد الاثبات لمعرفته بزوج السيدة.
كان الجناة قد اقتيدوا تحت ظروف امنية مشددة ومنع اهلهم من حضور الجلسة وقبل النطق بالحكم قام الجناة بسب الصحفيين والمصورين، وبعد النطق بالحكم قام احدهم بقول : انا متفرقش معايا اعدام ولا مش اعدام بس احنا مظلومين.
كان الحكم مشددا بتوقيع اقصى العقوية وهي الاعدام على 10 من المتهمين و15 عاما على احدهم لحداثة سنه (قصر)

وكانت القضية قد اثارت الرأي العام في مصر وخصوصا كفر الشيخ نظرا لعدم اكتراث الجناة بهيبة الدولة واستخدام السلاح لاختطاف سيدة قد وضعت مولودها مؤخرا، بالاضافة بالطبع لبشاعة الجريمة. ويعد اعدام 10 في قضية واحدة هي سابقة في القضاء المصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق